-->
2044208694886420944375449063536587125329624630425355324412245211212525005425530060211029110472575211800075422858547245242400326429121173561555

May 06, 2017

استكشف طبيعة كرواتيا الخلابة خلال شهر مايو


كــــــرواتــيــــــا 


تضمّ كرواتيا التي تقع في البحر الأدرياتيكي، جزراً عديدة وشواطئ نظيفة وحدائق عامّة رائعة، حيث يمكن القيام فيها بالعديد من النشاطات التي ستجعل عطلتك باعثة على النشاط. استلهم من جدول الأربعة أيّام هذا الذي يبدأ بزغرب، عاصمة كرواتيا، ويوصلك إلى مدينة سبليت في منطقة دلماسية.

اليوم الأول - تعرّف على زغرب

تبدأ عطلتك عندما تصل إلى زغرب، الصرح الفني والثقافي لكرواتيا. اقضِ نهارك في اكتشافالجزء العلوي من مدينة زغرب . ومع العلم أنّه من الأفضل اكتشافها سيراً على الأقدام، فالجزء العلوي من المدينة هو الأقدم ويحتضن هندسة ومعارض ومطاعم ذات طابع فريد مستوحى من عصر النهضة.

















ابدأ من ترج جيلاسيكا - ساحة زغرب المركزية - وأكمل الطريق إلى شارع كابتول التاريخي. يشكّل كابتول، الذي يرقى إلى ألف عام، موطن كاتدرائية الافتراض، التي تُعتبر أطول مبنى في المدينة وأحد أهمّ الأمثلة للعمارة القوطيّة الحديثة. بعد زيارة الكاتدرائية، توجّه إلى دولاك، وهو سوق زغرب المفعم بالألوان والزاخر بالفاكهة والخضار الذي سيرضي براعم ذوقك لا محالة. بإمكانك تذوّق الأطعمة الطازجة اللّذيذة وحتّى شراء العسل المصنوع محليّاً لتأخذه معك إلى المنزل.
إذا كان لديك متّسع من الوقت خلال زيارتك لزغرب، لا تفوّت متحف الفنّ المعاصر الذي يقع في جادة دوبروفنيك ويبعد 20 دقيقة في سيارة الأجرة عن سوق دولاك. يقدّم المتحف، من خلال عرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنيّة الحديثة والعروض الحيّة للفنّانين المحليّين، لمحة رائعة عن ثقافة كرواتيا، كما يستضيف جولات سياحيّة مجانيّة يوميّة.

اليوم الثاني – اختبر الصفاء التامّ في حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنيّة

ابدأ مغامرتك في الهواء الطلق مع زيارة حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية التي تحبس الأنفاس، علماً أنّه بإمكانك استقلال الحافلة لمدة ساعتين لتنقلك من زغرب إلى أكبر وأشهر حديقة في كرواتيا. تجسد الحديقة المناظر الطبيعية الخلّابة للبلد، وتضمّ 16 بحيرة طبيعية وسط غابات خضراء وشلالات نقيّة. احجز جولة في القارب على طول كوزجاك، أكبر بحيرة في بليتفيتش، وتمتّع بطبيعة يطيب لها النظر من حولك. بإمكانك أيضاً التمتّع بالمنظر من أعلى أحد الجسور العديدة ومحاولة اكتشاف أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك الدبّ البنّي، ونبتة النمر السيبيري النادرة جداً وطيور الدنكلة.

















يمكن للمتجوّلين الاستفادة من مسارات المشي في المناطق العلوية والسفلية للبحيرات. كما تجد العديد من المسارات التي تشمل مجموعة من المستويات الصّعبة. تستغرق تلك المسارات حوالي 4 أو 5 ساعات لإكمالها، لذلك عليك أن تتجهّز بوفرة من الماء والمرطّبات. وإذا كنت ترغب في قضاء وقت أطول لاستكشاف الحديقة، فبوسعك تمضية اللّيلة في قرية كورانا المجاورة لبحيرات بليتفيتش.

اليوم الثالث – استكشف مدينة سبليت: تجوّل في حنايا قصر روماني

للتعرف إلى منطقة دلماسية الساحلية الجذّابة في كرواتيا، عليك استقلال الحافلة من بليتفيتش إلى سبليت، بحيث أنّ الرحلة إلى ثاني أكبر مدينة في كرواتيا ستستغرق حوالي خمس ساعات. تشكّل سبليت إحدى الوجهات الأكثر شعبيّة في كرواتيا، حيث ينصهر التاريخ والثقافة والطاقة الهائلة، لتحظى بتوازن مثاليّ بين المرح والاسترخاء. يمكن أيضاً إيجاد العديد من الجزر القريبة من سبليت، ممّا يجعل هذا الجزء من كرواتيا ملاذاً لعشّاق الرّياضات المائيّة.



















ابدأ زيارتك الى سبليت من خلال اكتشاف تاريخها في قصر دقلديانوس الذي يقع في وسط المدينة ويعود إلى القرن الرابع. يشكّل القصر المسمّى تيمناً بالإمبراطور الرّوماني دقلديانوس، مكاناً رائعاً للتجوّل لساعات عديدة في أنحاء أزقّته الضيّقة. تجوّل في قصر دقلديانوس واقصد محلّاته التّجارية الصغيرة الموجودة بين أحضانه وتفضل بزيارة المقاهي المحليّة التي يمكنك أن تلتمس فيها حياة سبليت اليوميّة.







اليوم الرابع – جولة حول سبليت: اركب الكيّاك في هفار

بعد يوم من الاسترخاء في مدينة سبليت، اذهب في جولة قصيرة على العبّارة إلى هفار المجاورة واركب الكيّاك لبضع ساعات من التّجديف المنشّط. تبدأ الجولات في الصباح الباكر، حيث يمكن للعديد من مشغّلي الجولات على متن المراكب ترتيب نصف يوم من التجديف بالإضافة إلى توفير المعدّات والمرشدين المختصّين.















وستجد طريقاً يألفه راكبو الكيّاك يأخذك من هفار إلى جزر باكليني المجاورة. توقّع أيضاً رؤية الشواطئ النقيّة والمياه الرقراقة بينما تستمتع بجمال هذه الجواهر الخفيّة. إن كان لديك متّسع من الوقت، بإمكانك أيضاً ممارسة الغطس.
عند عودتك إلى زغرب، استقلّ من سبليت رحلة داخلية لمدّة 45 دقيقة واركب القطار لخوض غمار رحلة تزخر بالمناظر الطبيعيّة الخلّابة. وعلى الرغم من أنّ رحلة القطار تستغرق حوالي 7 ساعات، إلا أنه يمكنك أن تمتّع نظرك بينما تعبر الساحل والتضاريس الجبليّة والقرى الريفيّة.

No comments:

Post a Comment

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ اوكتــوبــاس فيـديـــــو 2016 / تصميم : آر كودر