-->
2044208694886420944375449063536587125329624630425355324412245211212525005425530060211029110472575211800075422858547245242400326429121173561555

May 10, 2017

"مهند" يعاني من ضيق التنفس .. نجوم أتراك يعانون من أمراض مزمنة




ضحكات النجوم التي لا تغادر وجوههم أمام الكاميرات تُخفي خلفَها في بعض الأحيان آلاماً وأمراضاً، بعضها مزمن قد يُهدِّد حياتهم باستمرار. 
النجوم الأتراك الذين نالوا شهرةً طاغية في عالمنا العربي ليسوا استثناءً من هذه القاعدة، فكثيرون منهم يعانون من متاعب صحية متعددة، نرصدها في هذا التقرير:

سكر هازال كايا


hazal kaya
فاجأت النجمة التركية هازال كايا، الشهيرة في الوطن العربي باسم "فريحة" جمهورَها في العام 2014 بمرضها، بعد أن اختفت عن الأنظار وابتعدت عن الأضواء الفنية فترة طويلة، بسبب وزنها الزائد الذي أصاب جمهورها بالدهشة.
قالت هازال للمرة الأولى، إنها تعاني من مرض السكر، وإن الأمر ليس سهلاً عليها، خاصة أنها كانت في الثانية والعشرين من عمرها.
وقالت النجمة إنها كانت تعاني نوبات السكر، بعد تناول الطعام، وكانت تسقط على الأرض فاقدة للوعي في بعض الأحيان، ثم تأقلمت سريعاً مع الأمر، وبدأت في اتِّباع نظام صحي يناسب مرضها، حتى استعادت صحتها.
هازال كايا المولودة في العام 1990 تنتمي لعائلة أرستقراطية في إسطنبول، وقد كانت مصابة في طفولتها بعادة قضم الأظافر، لكن والدتها عالجتها من هذه العادة الغريبة.
هازال درست في ثانوية إيطالية في إسطنبول، وتخرجت عام 2010، وتتحدث العديد من اللغات إلى جانب التركية مثل الإنكليزية، والإيطالية، والفرنسية، كما تتعلم حالياً اللغة الألمانية.
ومن أشهر أعمالها الفنية "الحلم الضائع"، و"العشق الممنوع"، و"أسميتها فريحة".

كيفانش تاتليتوغ وضيق التنفس 














يعاني النجم الوسيم كيفانش تاتليتوغ، الشهير في الوطن العربي باسم "مهند" من ضيق التنفس خلال النوم، ويشكل هذا المرض تهديداً لحياته، حيث يتابع كيفانش علاجه بانتظام منذ سنوات.
وكشف تقرير صحفي أن كيفانش تاتليتوغ يعاني من مرض "انقطاع النفس النومي"، وأنه تلقَّى العلاج في عيادة بمنطقة نيشانتاشي بإسطنبول بطريقة سرية، حيث يقوم بالتوجه للعيادة مرة كل 10 أيام.
وكان وقتها يصور مسلسل "كورت سيد شورى" في سانت بطرسبرغ، حيث كان يعود إلى إسطنبول بشكل مستمر، وأشار التقرير إلى أن عدم معالجة المرض مبكراً قد يؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية.
يشارك الآن كيفانش تاتليتوغ في بطولة مسلسل "الشجاع والجميلة"، مع الممثلة توبا بويوكستون، الشهيرة باسم "لميس".

بيرين سات تقضم أظافرها




beren saat
عانت النجمة التركية بيرين سات، الشهيرة في الوطن العربي باسم "سمر" في مسلسل "العشق الممنوع" من عادة قضم أظافرها لسنوات طويلة، لكن تمت معالجتها بأخذ أدوية خاصة، وبعد زواجها من المغني كينان دوغلو واجهت مشكلة في الإنجاب.
وبعد أن كذَّبت النجمة التركية عام 2016، الأخبار عن حملها، كشفت وسائل الإعلام التركية عن وثيقة علاجها، بمستشفى خاص في منطقة نيشانتاشي، التي تؤكد بدء علاجها منذ، 23 فبراير/شباط سنة 2015، واستمرار ذهابها للمستشفى للمتابعة الدورية، لإنجاب "طفل أنابيب" هي وزوجها المطرب كينان دوغلو.
ولكن المحاولة الأولى للإنجاب فشلت، ثم بدأت النجمة تصوير مسلسل "السلطانة كوسيم"، وبعد فترة انتشرت أخبار عن ذهاب بيرين برفقة زوجها كينان إلى الولايات المتحدة الأميركية، لمحاولة إنجاب طفل أنابيب.
وقالت وسائل الإعلام التركية، إن حمل النجمة هو سبب عدم مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل "السلطانة كوسيم"، إلا أن بيرين كذَّبت الخبر، وأوضحت أنها ستقاضي المروجين لهذه الأخبار.
ومن أشهر أعمال بيرين سات مسلسل "العشق الممنوع"، ومسلسل "فاطمة جول" و"انتقام" و"السلطانة كوسيم".

وحيدة جوردوم




wahida
أصيبت النجمة وحيدة جوردوم، الشهيرة باسم "زهرة" في مسلسل "أسميتها فريحة" بسرطان الثدي سنة 2011، ما تسبَّب في توقف دورها في المسلسل وتأجيل تصوير فيلم "أيهان هانم"، لإجراء عملية جراحية لاستئصال الورم، ثم خضوعها للعلاج الكيماوي بعد العملية.
وقد عادت جوردوم إلى الشاشة مرة أخرى بعد شفائها.
جوردوم من مواليد عام 1965 في مدينة إزمير، ومتزوجة من الفنان المسرحي ألطان جوردوم، ولديها ابنة اسمها أليزا.
وقد حصلت على العديد من الجوائز، منها جائزة "مجلس الفنون" لأفضل فنانة عام 1996، وجائزة من مهرجان الشرنقة الذهبية لأفضل ممثلة عن فيلم "الحب الأول" عام 2007، كما حصلت على جائزة من "الإذاعة والتلفزيون" لأفضل ممثلة عن مسلسل "أمي" عام 2008.

كينان أميرزالي




default
كشف النجم التركي كينان إميرزالي أوغلو، الشهير في الوطن العربي باسم "إيزيل" عن إصابته بمرض السكري المزمن.
وقال أوغلو، في تصريحات صحفية، إنه يتَّبع حمية غذائية صارمة من خلال تناوله الطعام الصحي صباحاً وشرب كوب من العصير الطازج الغني بفيتامين "سي". مضيفاً أنه يشرب كوبا من عصير البقدونس يومياً، للتخلص من السموم داخل جسده، حيث توقف عن التدخين داخل المنزل، كما قلل من التدخين خارجه.
ويمارس التمارين الرياضية خلال فترة إجازته، ويستخدم النجم التركي حقن الإنسولين التي ترهقه.
كينان أميرزالي أوغلو من مواليد عام 1974، في العاصمة التركية أنقرة، بدأ حياته المهنية كعارض للأزياء، وحصل على لقب أفضل عارض أزياء في تركيا.
ومن أشهر أعماله الناجحة مسلسل "إيزيل"، الذي شاركت في بطولته النجمة التركية جانسو ديري، الشهيرة باسم "عائشة".

مريم أوزرلي




meryem uzerli
عانت الممثلة التركية الألمانية مريم أوزرلي الشهيرة باسم "السلطانة هيام"، لثلاث سنوات متتالية من متلازمة الإرهاق، حيث ظلَّت تعاني منه طيلة تصويرها المواسم الثلاثة من مسلسل "حريم السلطان". 
وبعد أن تركها حبيبها رجل الأعمال التركي جان أتيش، ورفضه حملها الأول، هاجمها المرض والألم، فسافرت إلى ألمانيا للعلاج منه، وبعد ولادتها ابنتها الوحيدة تناولت علاجها الدوائي بانتظام، وساعدتها فرحتها بابنتها الصغيرة على تحسين حالتها النفسية.
اشتهرت مريم أوزرلي في الوطن العربي من خلال دور "السلطانة هيام" في مسلسل "حريم السلطان" الشهير، الذي قام ببطولته النجم التركي خالد أرغنش.

No comments:

Post a Comment

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ اوكتــوبــاس فيـديـــــو 2016 / تصميم : آر كودر